دیوان الاماره

اجتماعی فرهنگی

دیوان الاماره

اجتماعی فرهنگی

ترکی الامیری (یساری، جیبی)

اصک الراح و اتعسر یساری.

اعبرت و اتهدمت خمی یساری.

یمنتی النار و الجنه یساری.

وانه اختاریت نارک سکن لیه.

ترکی الأمیر


لجل الطمع ماخاویت ولا کول ایشطب جیبی

و سموم الیهب من اعضای احسه اینسم اعذیبی

نصحنی بهای شایب عود یبنی ویا بعدشیبی

خوان الدرهم خوانه

ترکی الأمیر

 

 


ترکی الامیری (عاگا،چفافیهه،الغایة،زجف،عاگا)

یعلمنی یریدالفوی ذاک الجان امس عاگا

ومن اردات الزمان اتطیربحدودالصگرغاگا

خلص کاس الصبریاناس شصبر ما بعد طاگا

تایهه و ایرید ایدلینی

ترکی الامیر

برز للکوم و دعاها وکرب العسکر زجف

مانهض للکلفه دونی و یدحم الکلفه الکلف

الجیش میه اکبال میه و الالف یردم بالف

عباس الوحده اتلکاها

  اذا ردت ابکرامه اتعیش و قصدک توصل الغایه

خل روحک عزیزه اوصیک ویهک لاتذب مایه

الوکت لاسامح الله ایدور تصطریوم الحجایه

خوفی اعله الزین ایعیرونه

ترکی الأمیر  

     الضحه من تکعد الشیاب واتشمر جفافیهه

یدعیهم الهاون جان دعوت کرت مابیهه

مضایفهم یفوح الهیل من ریحت کهاویهه

ولتاه الهاون یشلیله

ترکی الأمیر 

 

 

  احن لمضایف الایواد ذیج الکبل مهیوبا

صح جانت کصب لو طین بس اشکثر مهیوبا

واحدهم یحی الضیف و لو بس ابطرک ثوبا

مایرجع خایب طلابا

ترکی الأمیر 

ترکی الامیری یهدی الامهات ابیاتا شعریه

هذا البیت اهدا لکل الامهات

تقبلوتحیاتی

وداعأ یل ابد مابیچ لولای

اشکثر فمچ الطاهر علی لولای

چنت من کون اون بلیل لولای

لعد طرت الفجر تبچین لیه

الشاعر ترکی الامیری من الاهواز

 
ادامه مطلب ...