دیوان الاماره

اجتماعی فرهنگی

دیوان الاماره

اجتماعی فرهنگی

مزبان الامیری(وزن،وتبنه،عالت،یرعا،شیهم،عداله)

ﻣﺰﺑﺎﻥ ﺍﻻﻣﯿﺮﯼ ﯾﮕﻮﻝ :

ﮔﻠﺒﯽ ﺍﻧﺸﺤﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺒﻦ ﻭﺯﻥ

ﺍﻟﺘﺮﯾﺪ ﺍﺭﺟﺎﻝ ﻭﺳﻌﻞ ﺍﻟﻌﮕﻞ ﻭﺯﻥ

ﺍﻧﺒﺎﺭ ﺍﻧﺘﺮﺱ ﻭﯾﺮﯾﺪ ﻭﺯﻥ


ﺍﻟﺰﻟﻢ ﺍﻭﺯﺍﻧﻬﻪ ﺑﻞ ﻣﻮ ﺯﻣﯿﻪ

رمح الکون اگطفنه وتبنه.

درخنه الحچی بگزونه وتبنه.

اهنه من البطل یزنه وتبنه.

اشبصرک بالیعیل الضهر بیه.

مرحوم الراحل مزبان الامیری.

  

روحی من مرار الدهر عالت ..

وچم نصه انملت بلمای عالت ..

شفت لمت غنم بلذیب عالت ..

نست یوم انشرت من غیر لیه .

((میر مزبان الامیری))


العنده ارجال کل اطراف یرعا

و شری الیگطع الزردوم یرعا

الخطر ماینسحج من غیر یرعا

الجبان ایموت نار بعین ابیه

مزبان الامیری

 

نملاء گلبی یخی شی حزن شیهم :

اوشی مفگود من خلای شیهم :

عگب اعزاز گلبی العمرشیهم :

یرید ایطول لو یگصر علیه

«مزبان الأمیری»


یکدش من صریم العار ربعای

شرف یاصاحله قیمه عداله

ثجیل اولا وزن یوجد عداله

الو عنده الدهر ذرة عداله

ابد ماخان بالبیهم حمیه

المرحوم مزبان الامیری


نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد